عرض خدمات لانابيك

تستند استراتيجية لانابيك بشكل رئيسي على علاقة الدعم والمشورة مع  الباحثين عن عمل وحاملي المشاريع، بالإضافة إلى وساطة نشطة في سوق الشغل.

الوساطة :

يتم ربط الباحثين عن عمل بالمشغلين من خلال عروض العمل التي يجمعها المستشارون في التشغيل على مستوى الوكالات الترابية. كما تقوم الوكالة بتنفيذ تدابير دعم التشغيل التي تقررتها السلطات العمومية بهدف تسهيل اكتساب الخبرة المهنية الأولية ، وإدماج الأشخاص الذين يعانون من صعوبات الاندماج. تهدف هذه التدابير إلى تحسين قابلية تشغيل الشباب عبر التكوين التكميلي والقصير المدة، من جهة، ويساهم بشكل كبير في تلبية بعض الاحتياجات الدقيقة من المهارات لدى المقاولات، من جهة أخرى.

الاستشارة لفائدة المشغلين:

تقدم لانابيك للشركات المواكبة المستمرة عن طريق التدقيق في معايير عروض الشغل وملائمتها إلى حين إيجاد الكفاءت المطلوبة وتلبية احتياجاتهم من المهارات، بالإضافة إلى الدعم المقدم لهم للاستفادة من العديد من الخدمات للتخفيف من تكلفة التوظيف.

الاستشارة لفائدة الباحثين عن عمل :

تمر هذه الاستشارة أولا بمقابلات مهنية مع مستشاري التشغيل الذين يقومون بتقييم مدى قابلية تشغيل الباحثين عن عمل. تنتج عن هذه المقابلات خطط عمل فردية للبحث عن عمل.

تقدم لانابيك أيضا جلسات جماعية لمدة نصف يوم للتعرف على تقنيات البحث عن عمل، وكيفية تسليط الضوء على مؤهلاتك ومهاراتك ، وكيفية استهداف الشركات ، وكتابة السيرة الذاتية ، والاستعداد لمقابلة عمل.

وبالإضافة إلى ذلك ، تقدم لانابيك خدمات عن بعد يمكن الاستفادة منها عبر موقعها الرقمي، وفي فضاءات التشغيل مع الشركاء المحليين ، ومن خلال أي حاسوب مرتبط بالأنترنت.

التكوين لفائدة الباحثين عن عمل :

في هذا المجال ، تعمل لانابيك على النحو التالي: بعد المقابلات المهنية ، تحدد مع الباحث عن عمل حاجته إلى تكوين قصير المدة ليقربه أكثر إلى ميدان العمل. تُنظَّم هذه التدريبات بشراكة مع المقاولات والمؤسسات التكوينية، وهي مجانية تساهم في ولوج سلس إلى سوق الشغل. يسمح التكوين التعاقدي للتشغيل أيضا للشركات بتلبية احتياجاتها من الكفاءات غير المتاحة في سوق العمل، من خلال التكوين الإضافي قصير المدة.

نشر المعلومات عن سوق العمل :

تجمع لانابيك معلومات قيِّمة عن سوق الشغل من خلال تواصلها المستمر مع الشركات والباحثين عن عمل والمؤسسات المختلفة. بعد ذلك تتم معالجة البيانات التي تم جمعها من أجل إتاحتها للباحثين عن عمل والمشغلين والسلطات العمومية.

دعم حاملي المشاريع:

يتم توجيه أي شخص يرغب في الاستفادة من المساعدة لتنفيذ مشروع العمل الحر من قبل لانابيك إلى مكتب دعم إنشاء المقاولات التابع لها.

Skip to content